في ذهن كل منا سؤال

نحن نؤمن أن الجميع يستحق الفرصة لأكتشاف الحياة بحسب الإيمان المسيحي ؛ وأن يطرحوا أسئلتهم ويشاركوا بأرائهم ووجهات نظرهم المختلفة . أينما وجدوا فى العالم

Alpha

تعلم كيف تدير الفا

تعلم اكثر

عايز تلاقي برنامج الفا قريب

جرب الفا

ما هو الفا ؟

ألفا هو برنامج مكون من مجموعة من الدروس لاكتشاف الإيمان المسيحي يقدم على مدار عشرة أسابيع.  مسلسل  كل محاضرة تستهدف سؤال عن الإيمان المسيحي و السؤال مصمم ليخلق حواراً متبادل. ألفا يقدم حول العالم كله و الجميع مرحب به في ألفا. ينظم ألفا في الكنائس, الجامعات, المنازل او حتى في أي مكان يتسع للتجمع و الشركة. تختلف طرق تقديم ألفا لكن عموما هناك ثلاث محاور أساسية ( الطعام | المحاضرة | المناقشة )

أولاً نبدأ بـ

الطعام

سواء كان تجمعا كأصدقاء على طاولة الطعام أم لقاء سريع في مقهى مع بعض الشاي و الكيك. فالطعام له القدرة على جمع الناس معا, و الأمر لا يختلف في ألفا. اللقاءات تبدأ بالطعام لأنه أفضل الطرق للتعارف و الشركة بين الناس.

و من بعده

العظة (المحاضرة)

العظة مصممة لزرع و خلق تساؤلات كثيرة. عادة ما تكون مدتها ثلاثون دقيقة و يمكن ان تقدم في صورة محاضرة او باستخدام مقاطع فيديو مسجلة . المواضيع تستكشف أركان و أساسيات الإيمان المسيحي بطرح أسئلة مثل "من هو يسوع؟" و "كيف أتأكد من إيماني؟" و أيضا "لماذا و كيف أصلي؟" و "كيف يرشدنا الله"

شاهد حلقة

و اخيراً

المناقشة

و هي تعتبر الأهم في برنامج ألفا فهي تتيح الفرصة للمشاركة وطرح الافكار و المعتقدات حول العظة ومناقشتها ببساطة في مجموعات صغيرة بدون قيود أو شروط من حيث الأفكار أو المعتقدات, ليس هناك ما لا يمكن قوله (حرفيا). فهي فرصة للاستماع إلى الآخرين و المشاركة بأفكارك الخاصة من منطقك الخاص في بيئة صادقة مرحبة و منفتحة

عايز تلاقي برنامج الفا قريب

جرب الفا

تعلم كيف تدير الفا

تعلم اكثر